منتديات بغديدا ملتقى ابناء شعبنا المسيحي (لنعمل من اجل وحدة شعبنا)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدعوة للخدمة _ ميخائيل بولس كفرياسيف _www.almohales.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف جريس شحادة
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 62
العمر : 58
السٌّمعَة : 0
النقاط التي حصلت عليها : 13124
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: الدعوة للخدمة _ ميخائيل بولس كفرياسيف _www.almohales.org   الثلاثاء 28 يونيو - 16:18:30


بدء الخدمة الجهارية_ اختيار الاربعة تلاميذ
ميخائيل بولس _كفرياسيف
www.almohales.org
إنجيل القدّيس متّى .23-18:4
في ذَلِكَ ٱلزَّمان، فيما كانَ يَسوعُ ماشِيًا عَلى شاطِىءِ بَحرِ ٱلجَليلِ، أَبصَرَ أَخَوَين: سِمعانَ ٱلمَدعُوَّ بُطرُسَ وَأَندَراوُسَ أَخاهُ يُلقِيانِ شَبَكَةً في ٱلبَحرِ، لِأَنَّهُما كانا صَيّادَين. فَقالَ لَهُما: «إِتبَعاني، فَأَجعَلَكُما صَيّادَيِ ٱلنّاس». فَلِلوَقتِ تَرَكا ٱلشِّباكَ وَتَبِعاه. وَجازَ مِن هُناكَ فَرَأى أَخَوَينِ آخَرَين: يَعقوبَ بنَ زَبَدى وَيوحَنّا أَخاهُ في سَفينَةٍ مَعَ أَبيهِما زَبَدى يُصلِحانِ شِباكَهُما، فَدَعاهُما. وَلِلوَقتِ تَرَكا ٱلسَّفينَةَ وَأَباهُما وَتَبِعاه.
وَكانَ يَسوعُ يَطوفُ في ٱلجَليلِ كُلِّهِ، يُعَلِّمُ في مَجامِعِهِم وَيَكرِزُ بِبِشارَةِ ٱلمَلَكوتِ، وَيَشفي كُلَّ مَرَضٍ وَكُلَّ ضُعفٍ في ٱلشَّعب.
بدء الخدمة الجهارية_ اختيار الاربعة تلاميذ
{ هذه المادة جزء من التفسير من كتاب "تفسير اناجيل الاحاد، تاليف الاستاذ ميخائيل بولس ومن اصدار جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة }.
+ 18" في ذلك الزمان فيما كان يسوع ماشيًا عند بحر الجليل رأى اخوين سمعان المدعو بطرس واندراوس اخاه يلقيان شبكة في البحر لانهما كانا صيادين".
+ " في ذلك الزمان..."
أي الزمان المذكور في عدد {12 } حين أُلقِي يوحنا المعمدان في السجن وهذا لا يعيّن الوقت تمام التعيين، بل يظهر ان خدمة المسيح الجهارية ابتدأت حين انتهت خدمة السابق_ يوحنا المعمدان_ كما قيل ايضا في اعمال الرسل 22 :1 و 37 :10 و 25 :18 .
ابتدأ يسوع يكرز باستعماله كلمات يوحنا المعمدان { 2 :3 } وكان هذا جزءًا من تعليمه. فكل تعليم يوحنا المعمدان كان مقدمة لتعليم المسيح، لذلك تابع الموضوع من حيث تركه يوحنا وتقدّم به. وبعد ذلك ارسل يسوع تلاميذه ينادون بنفس هذه الكلمات { متى 7 :10 } :" توبوا لانه قد اقترب ملكوت السموات" فالتوبة كانت الخطوة الاولى نحو الايمان الذي به نوال التبرير، وكلاهما هبة الله.
وملكوت السموات _ مملكة الله _ بدأ مع تجسّد يسوع. وتثبت للناس بعد قيامه من الموت ، واقيم ملكًا حقيقيا لكل العالم حيث يتغلّب عليه بالروح القدس.
ان المسيح لم ينظّم كنيسته في حياته على الارض لكنه علّم اناسا استخدمهم بعد موته لتنظيم الكنيسة. تعرّف بهم ودعاهم ليتبعوه ثم عيّنهم رسلاً. ويوحنا البشير يخبر بالوقت الذي فيه تعرّف بهم { يوحنا 42 _35 : 1 } واما البشيرون الثلاثة الآخرون فغضوا النظر عن تلك المدّة وابتدأوا بالمدّة التي فيها جعلهم رفقاءه وتابعيه.
+ " ماشيا .." أي مناديًا بالملكوت.
+ "بحر الجليل "متى 29 :15 } وهو البحيرة التي يقطعها نهر الاردن .تقع في منطقة غور الاردن.وهي الحد الشرقي لبلاد الجليل. ومياهها عذبة. ويقال عنه في مواضع اخرى في انجيل متى " البحر "اما في انجيل لوقا " جنيسارت _ גניסר "{ لوقا 1 :5 } وبحر " كنارة " " ים כנרת " { عدد 11 :34 وتثنية 17 :3 } وكنروت _ כנרות { ملوك الاول 20 :15 } وبحر طبريا {يوحنا 1 :6 } وسمّي " كنرت _כנרת وكنروت _כנרות نسبة الى الاله الكنعاني " كنور " إله الموسيقى،فشكل البحيرة يشبه شكل الكمان _ כינור.
وسمّي بحر طبريا _ טיבריה _نسبة الى القيصر طيباريوس، إذ بنى هيرودس انتيباس والي الجليل مدينة جديدة سمّاها " طبريا " تيمّنا بالقيصر الجديد طيباريوس { 14 م }. ويبلغ طول البحيرة 21 كم واقصى عرض لها12 كم ، وأعمق نقطة فيها 48 م، وتنخفض 208 م عن سطح البحر .وتشتهر البحيرة باسماكها. وفي ضواحي البحيرة جرت احداث كثيرة من حياة يسوع المسيح. وكانت تقوم على شواطىء البحيرة تسع مدن. ويقول المؤرخ يوسيفوس انه في ايامه لم يكن في هذا " البحر " اقل من اربعة الاف سفينة من انواع مختلفة.
وكانت حرفة صيد السمك منتشرة فيها.ومن صياديها اختار المسيح بعض تلاميذه {ذكر منهم اربعة هنا} ولم يكن الصيادون بالضرورة فقراء فعائلة زبدي _זבדי كانت تستخدم عمالا { مرقس 20 :1 }.
+ " سمعان..." كان يُعرف بهذا الاسم عندما كتبت هذه البشارة ومعناه_ سامع _ لقبه المسيح ببطرس _ Petrus وهو اسم يوناني ومعناه الصخرة، وهو يعكس في الاصل معنى الاسم " كيفا _ כיפא " من الارامية{ السريانية }ويعني الصخرة.{ يوحنا 42 :1 ومرقس 16 :3 وكورنثوس الاولى 5 :9 وغلاطية 9 :2 وغير ذلك}.
+ " إندراوس.." اسم يوناني وهو الذي عرّف اخاه بطرس بالمسيح. ولا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.almohales.org
 
الدعوة للخدمة _ ميخائيل بولس كفرياسيف _www.almohales.org
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: كنائس بغديدا :: التأملات الدينية-
انتقل الى: