منتديات بغديدا ملتقى ابناء شعبنا المسيحي (لنعمل من اجل وحدة شعبنا)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صرح النائب خالص ايشوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
master
مدير المنتديات (mster)
مدير المنتديات  (mster)
avatar

عدد الرسائل : 141
السٌّمعَة : 1
النقاط التي حصلت عليها : 18929
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: صرح النائب خالص ايشوع    الثلاثاء 8 مارس - 20:14:01

صرح النائب خالص ايشوع ( رئيس كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ) بأنه قد سلم اليوم - الثلاثاء 8/3/2011 مطاليب ابناء شعبنا لمجلس النواب العراقي بعد الزيارات واللقاءات والمتابعة التي اجراها النائب مع ابناء ومؤسسات شعبنا القومية والدوائر الحكومية الرسمية في المنطقة


مطاليب ابناء شعبنا .....




السيد رئيس مجلس النواب المحترم
السادة أعضاء هيئة الرئاسة المحترمون
السادة أعضاء مجلس النواب المحترمون

م/ مطاليب ابناء شعبنا

إن ما يحدث اليوم من تظاهرات واستياء بين الجماهير في مختلف المحافظات لسوء الأوضاع من الناحية الخدمية والبنية التحتية والتهميش والإقصاء الذي يعاني منه ابناء شعبنا العراقي بصورة عامة وفي مناطق المكونات الصغيرة والأصيلة في سهل نينوى بصورة خاصة وبحجج دستورية في بعض الأحيان وذلك كله بسبب سوء الإدارة والفساد واستغلال الأغلبية في فرض الواقع المتعصب ... هذه الممارسات هي التي انعكست على الواقع وسببت هذا الاحتقان النفسي والإنساني , رغم إن ما يحدث هنا في بلدنا لا يشابه ما بحدث في الدول الأخرى فالحوار هو المطلوب وحقوق المواطن في العيش الكريم وفتح فرص العمل أمامه وضمان مستقبله واحترام توجهاته وخصوصياته هي الهدف المنشود والذي يجب أن نجمع عليه ونعمل على الإيمان به أولا ثم تنفيذه , وإلا فالشعوب تزحف على بطونها كما يقال .
ومن اجل هذا نطرح عدة نقاط لتحقيق جزء من مطاليب ابناء شعبنا في سهل نينوى وتخفيف الاحتقان واحترام الخصوصيات .
1- تنفيذ التوصيات التي صدرت عن اللجنة المشكلة في مجلس النواب بتاريخ 24/11/2010 والمصادق عليها بالإجماع من قبل مجلس النواب والخاصة بمعالجة استهداف المسيحيين .
2- الإسراع بتنفيذ قرار مجلس محافظة نينوى المتضمن استحداث ناحية بازوايا وأقسام بلدية في قرى حسن شامي وكبرلي وخزنة تبه والقصر لغرض تطوير هذه المناطق وإزالة الضغط الحاصل على مراكز الاقضية والنواحي الأخرى .
3- الإسراع بمبادرة فعلية توحي إلى احترام الوجود والخصوصيات بإصدار القوانين والتعليمات الملزمة لمنع التغيير الديمغرافي في مناطق سهل نينوى ووفق روح الدستور العراقي , وبما في ذلك إزالة كافة التجاوزات التي تحدث ذلك والموجودة فعلا هناك .
4- نشعر ونرى مدى التهميش الحاصل لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري من الخريجين وطالبي العمل فهناك 5500 من الخريجين العاطلين عن العمل من المسيحيين فقط في سهل نينوى وأعداد أكثر من هذه من المكونات الأصيلة الأخرى ,فنتطلع إلى التفاتة كريمة من الحكومة ومجلس النواب الموقر للانتباه إليهم بصورة خاصة وجدية لمدى الظلم والاستهداف المباشر الذي لحق بهم خلال الفترة الماضية ولا يزال .
5- استحداث مجلس محلي خاص بمركز القضاء باسم ( مجلس بلدة ) يتم انتخابه من قبل سكان المركز حصراً يتولى متابعة شؤون مركز القضاء وفق اختصاصاته وتكون قراراته ملزمة إلا في حالة مخالفتها للدستور , والاستغناء عن انتخابات مجالس الاقضية ويتم تشكيلها كالأتي :- رؤساء مجالس النواحي ونوابهم وعضو واحد من المجلس لكل ناحية في القضاء , إن آلية انتخاب مجلس القضاء غير منصفة لسكان المركز وفق القانون الحالي وبهذا سيصبحون أقلية في المشاركة في اتخاذ القرارات في عقر الدار والإرادة مصادرة في الشؤون البلدية واستخدامات البلدية واستخدام الأرض.
6- منح صلاحيات لمسؤولي الدوائر في الاقضية وإيجاد آلية مناسبة لاتخاذ القرار السريع والمناسب لغرض الإسراع وتجاوز الروتين في تقديم الخدمات .
7- الطلب إلى مجلس النواب الموقر للإسراع في تصديق المشاريع الممولة من القرض الياباني وبضمنها مشروع ماء بعشيقة – الحمدانية الموحد .
8- إنشاء مجمعات مائية للقرى الغير المخدومة والتابعة لقضاء الحمدانية وهي : بدنة – زهرة خاتون – المفتية – طواجنة – يرغنتي – قره تبة عرب .
9- الطلب إلى مجلس النواب الموقر للإسراع في المصادقة على إنشاء جامعة في سهل نينوى لوجود كافة المستلزمات وللحاجة الفعلية لوجود أكثر من 2500 طالب حاليا يعانون من الدوام ولتخفيف الضغط عن جامعة الموصل .
10- التأكيد على تخصيص ميزانية المحافظات وبالكامل لتوزيعها إلى الاقضية التابعة لها وبحسب الكثافة السكانية مع فتح الصلاحيات لمجالس الاقضية للتصرف بميزانياتهم بدل تقييد الصرف بمجلس المحافظة وتخصيص 40% فقط كما هو معمول حاليا في محافظة نينوى , أما 60% من الميزانية فيتم تخصيصها للمشاريع الإستراتيجية التي لم ينفذ منها شيء في سهل نينوى والذي يؤثر سلبا على أداء مجالس الاقضية النواحي مع قلة التخصيصات فهناك ممارسة دكتاتورية المحافظات على الاقضية والنواحي .
11- التأكيد على انتخابات مجالس الاقضية والنواحي لمرور مدة طويلة على اخر تعيين لهم .
12- تخفيف الإجراءات الروتينية المفروضة على المقاولين والشركات المنفذة والإسراع بأجراء الأعمال الإدارية والمالية من قبل الدوائر المركزية للسماح للمنفذين بانجاز الأعمال الموكلة لهم بالموعد المحدد مع الاحتفاظ بالنوعية المطلوبة واختيار المقاولين بصورة جيدة .
13- الإسراع بإكمال معاملات صرف التعويضات للشهداء وضحايا الإرهاب والجرحى , والتخفيف من الروتين الإداري في إكمال معاملاتهم .
14- نحن بحاجة إلى ثورة ضد الفساد والانتقال بالعمل إلى أسلوب علمي وإداري جديد ونزيه لنختصر الزمن .
15- تمليك الدور الحكومية والكرفانات لشاغليها من موظفي وزارة الاسكان والاعمار في محافظة نينوى ( الموصل ) حيث إن لهؤلاء خدمة تتراوح بين 20 – 35 سنة ولا يملكون لحد داراً للسكن .
16- استحداث مديرية توزيع الكهرباء في مركز قضاء الحمدانية أسوة بأقضية
أخرى .
17- استحداث دائرة للضريبة ومكتب للجوازات في مركز قضاء الحمدانية.
18- إصدار الموافقات اللازمة لبناء مصرف ( الرافدين أو الرشيد ) في برطلة حيث يتحمل مصرف الرافدين فرع الحمدانية الوحيد في المنطقة زخما خانقاً من مواطني مركز القضاء وقراه ونواحي برطلة والنمرود وبعشيقة والمناطق المجاورة الأخرى.
19- إصدار الموافقات اللازمة لبناء مركز صحي في كرمليس حيث توجد قطعة مخصصة لهذا الغرض , وحيث يبلغ سكانها بحدود 6000 مواطن .
20- إصدار الموافقات اللازمة لهدم بناية قطاع الرعاية الصحية الأولية في الحمدانية و القديمة جدا والمتضررة كثيراً, وإنشاء بناية حديثة لهذا القطاع للسماح بأداء أعمال القطاع الصحية لطيف واسع من المواطنين وبصورة جيدة وحضارية .
21- إنشاء الطريق الحولي لمدينة قره قوش المخصص لسير مركبات الحمل والشاحنات الثقيلة والذي يربط طريق الموصل – اربيل بطريق الموصل – كركوك , علما إن طول هذا الشارع الحولي يبلغ 2750 م وعرضه 30 م ويحتاج إلى كلفة تخمينية تقدر ب 2 مليا ر دينار لإنشائه ومليار دينار لتعويض أصحاب الأراضي الزراعية التي تطفأ وتستملك لهذا الغرض ,لما له من تأثير في عبور سيارات الحمل الثقيلة خارج المدينة .
22- تحسباً لمخاطر ذوي الإرادات السيئة والمندسين فقد رأت جماهير شعبنا أن لا تخرج بتظاهرات وإنما تكتفي بإيصال طلباتها بصورة مباشرة إلى ممثليها في مجلس النواب الموقر ولتكون جمعة الغضب مؤجلة لديهم بل كانت جمعة الطلب... آملين أن ترى مطاليبهم النور وان ينظر إليها بشكل جدي كيلا يضطروا للغضب .



مع وافر التقدير والاحترام ............










النائب
خالص ايشوع اسطيفو
8 / 3 / 2011


_________________
مع تحيات ادارة منتديات بغديدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baghdeda.the-up.com
 
صرح النائب خالص ايشوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اخبار بغديدا :: اخبار متنوعة غير متخصصة-
انتقل الى: