منتديات بغديدا ملتقى ابناء شعبنا المسيحي (لنعمل من اجل وحدة شعبنا)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتاب صلوات وابتهالات _يوسف جريس شحادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف جريس شحادة
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 62
العمر : 59
السٌّمعَة : 0
النقاط التي حصلت عليها : 14204
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: كتاب صلوات وابتهالات _يوسف جريس شحادة   الإثنين 7 فبراير - 17:26:37

جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة
صلوات وابتهالات
يوسف جريس شحادة
كفرياسيفwww.almohales.org
"اكثروا من عمل الرب كل حين عالمين ان تعبكم ليس باطلا في الرب"
صدر هذه الايام { عيد دخول السيد الى الهيكل 2011 } كتاب " صلوات وابتهالات " من اصدار " جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة " .
كتب مقدمة الكتاب كل من: قدس الاب عطا الله مخولي مشكورا شارحا معنى الصلاة وكذلك قدس الاب انطونيوس عجينة معدّا وجامعا كلمة عن الصلاة للقديس يوحنا فم الذهب والاستاذ ميخائيل بولس ساردا معنى الصلاة المسيحية.
يشمل الكتاب:
1 _ صلوات.
2 _ ابتهالات.
من بين الصلوات : صلاة يسوع، صلاة لراحة الموتى، صلاة القديس مرذاريوس، الصلاة النقي لمار اسحق السوري، مباركة المائدة ، الشكر بعد الطعام، صلاة لمريض ، صلاة المسافر _ السفر، صلاة على اساس بيت جديد، السلام الملائكي.
من بين الابتهالات والتامل: الصداقة المثالية، ابتهال وتكريس لوالدة الاله، وصايا الكنيسة، اسرار الكنيسة،الثبات في الجهاد لمار اسحاق .
وكذلك العشرات من الصلوات الاخرى واوردنا رتبة تهيئة الذبيحة الالهية وكلمة في كيف يجب ان يكون الكاهن للقديس مكسيموس المعترف اذ يقول :" يجب ان يكون الكاهن قدّيسا نفسا وجسدا وان يكون انقى من اشعة الشمس. والكاهن انما يتم خدمة الملائكة، لاجل ذلك يجب على كل الحائزين على درجات الكهنوت المختلفة ان يتصوّروا وهم يكمّلون الخدمة انهم واقفون مع الملائكة في السماء امام الله. فالكهنوت خدمة جليلة سماوية الهية. ولذلك يجب على كل كاهن ان يمتحن نفسه فاذا راى انه غير مقدّس وغير طاهر فيندم ويثُب بدموع حارّة والا فليهرب بعيدًا من الخدمة لئلا يحترق نفسا وجسدا. فيجب على كل الكهنة الذين يمارسون الخدم الكهنوتية الرهيبة ان يبذلوا جهدهم في تطهير نفوسهم حتى من احقر وأقلّ التخيّلات النفسيّة ومن ثمّ يقدمون على الخدمة.
يوجد بعض كهنة لا يسلكون بمقتضى القوانين والشرائع الالهية لا قولا ولا فعلا ولا فكرا لكنهم مشغوفون بمحبة المجد والشرف ولا همَّ لهم الا ان يحترمهم الناس ويبجّلونهم.
آخرون صاروا كهنة لانهم كسالى ولا طاقة لهم على الشغل والعمل اليدوي ولم يستطيعوا ان يدبّروا امور معيشتهم. وهنالك آخرون دون ان يقدّروا عظم الضرر الذي يلحق بالكنيسة، ودون ان يدركوا عظم اهمية هذه الخدمة الالهية، قد تجرأوا على الدخول الى المذبح المقدّس دون ان يكونوا حائزين على شيء من المؤهلات من علم.
فمن يخدم عن غير استحقاق وهو يهوذا ثانٍ وهو خائن لان داتان وابيروم قد انشقّت الارض وابتلعتهما حيين لانهما تجرأا على التبخير في هيكل عن غير استحقاق.
فالكاهن الصالح الحقيقي يجب ان يكون حكيما فير حقود محبًّا للجميع كبارًا وصغارًا ومسالمًا للجميع. ألا يدخل مع آخرين في مخاصمات ومنازعات وألا يتكلّم الا بالكلام المفيد النافع لسامعيه مسترشدا بآيات الكتاب الالهي . لا يجب ان يكون عثرة او سبب شكّ لاحدٍ. فان تهاون بما ذُكر ولم يحفظه جيدا لفائدة الذين يتعلمون منه وبنيانهم فالاوفق له ان يعلق في عنقه حجر الرحى ويزجّ في البحر لانه خالف ناموس المسيح واستهان بتعليم كهذا".{ للقديس مكسيموس المعترف } .
سلسلة اصدارات الجمعية منذ تاسيسها { 2007 }:
1 _ اصدار مجلة نجمه في المشرق.
2 _ سلسلة دراسات مسيحية صدر الجزء الاول في العالم 2008.
3 _ الجزء الثاني "الاعياد السيدية " صدر في العام 2010.
4 _ اصدار اول اجندة مسيحية لعام 2011 .
5 _ صدر في كانون الاول 2010 "مديح لوالدة الاله الشافية من السرطان".
6 _ صدر كتاب" صلوات وابتهالات " شباط 2011 .
قيد مراجعة المجلد الثالث والرابع { عدد صفحاتهما اكثر من 2000 صفحة من الحجم المتوسط} " تفسير انجيل الاحد " وكذلك انتهينا من مراجعة كتاب عن حياة القديس جيئورجيوس اللابس الظفر وخلال ايام سيصدر.
وفي النهاية كلمة شكر وامتنان للاباء الافاضل الذين لا يبخلوا بتاتا باسداء نصيحتهم وتعاونهم دوما لمصلحة ابناء المخلص، كل الشكر لقدس الاب ابراهيم داود ولقدس الاب انطونيوس عجينة ولقدس الاب عطا الله مخولي، ادامهم الرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.almohales.org
 
كتاب صلوات وابتهالات _يوسف جريس شحادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: كنائس بغديدا :: الروحانيات-
انتقل الى: