منتديات بغديدا ملتقى ابناء شعبنا المسيحي (لنعمل من اجل وحدة شعبنا)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحلة من وحي الميلاد لبيت لحم_ يوسف جريس شحادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف جريس شحادة
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 62
العمر : 58
السٌّمعَة : 0
النقاط التي حصلت عليها : 13729
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رحلة من وحي الميلاد لبيت لحم_ يوسف جريس شحادة   الخميس 30 ديسمبر - 9:19:33

للنزيد من الصور الرجاء الدخول لموقع الجمعية www.almohales.org
جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة
زيارة الميلاد 2010
التسبحة الخامسة لمديح مار افرام السرياني لميلاد الرب بالجسد عند ميلاد الابن:" كان في بيت لحم صياح عظيم؛ الملائكة نزلت وسبحت هناك، كانت أصواتهم كرعدٍ عظيمٍ، وعند سماع صوت التسبيح، جاء الصامتون يسبحون الابن...جاء الرعاة حاملين أفضل الهدايا من قطعانهم: لبنًا لذيذًا ولحمًا طازجًا وتسبيحًا لائقًا...أعطوا اللحم ليوسف، واللبن لمريم، والتسبيح للابن!أحضروا حملاً رضيعًا وقدموه لخروف الفصح! قدموا بكرًا للابن البكر، وضحية للضحية، وحملاً زمنيًا للحمل الحقيقي!إنه لمنظر جميل أن ترى الحمل يُقدم إليه حمل!لقد مأمأ الحمل وهو يُقدم للابن البكر، يسبح ممجدًا الحمل الذي أتى ليحرر القطعان والبقر من الضحايا (إش 3:66)...اقترب الرعاة منه، وسجدوا له، ومعهم عصيهم. حَّيوة بالسلام، قائلين:"السلام يا رئيس الرعاة. هوذا عصا موسى تسبح عصاك يا راعي الجميع.لأن موسى يسبحك، مع أن خرافه قد صارت ذئابًا، وقطيعه كما لو أنه قد صار تنينًا!..." أنت الذي يسحبك الرعاة، إذ صالحت بين الذئاب والحملان في داخل الحظيرة!آه أيها الطفل، يا من أقدم في الأيام من نوحن وأصغر منه أيضًا، يا من صالحت الجميع في داخل الفلك وسط الأمواج!
قامت الجمعية كعادتها بتنظيم رحلات دينية للارض المقدسة، الا ان ما يميز هذه الرحلة { 28 و29 كانون الاول 2010 } الاقبال من قبل الجماعة المؤمنة، ومن كنيسة المسيح الواحدة .
انطلقت الجماعة ببركة الرب يوم الثلاثاء { 2010 -12 _28 } بجانب كنيسة المخلص للروم الملكيين كفرياسيف، بعد قراءة صلاة المسافر { السفر } وقراءة طروبارية الميلاد وقنداق الميلاد.
الزيارة الاولى كانت لقرية " عين كارم " حيث زارت الجماعة " كنيسة زيارة العذراء " و " دير مار يوحنا المعمدان " وقام مدير الجمعية يوسف جريس شحادة بشرح مسهب عن كنيسة زيارة العذراء، بدءا بتاريخ الكنيسة والحروبات التي ادت لهدمها وترميمها الاخير وكذلك قرأ على المؤمنين النص الانجيلي المقدس لحدث الزيارة المقدسة ومقارنة بين انجيل متى ولوقا لحدث الميلاد والشرح للنص المقدس دون الحديث الغث عن تاريخ النبي داود.
من ثم انطلقت الجماعة للبلدة القديمة زائرين كنيسة القيامة وقدّم الاستاذ يوسف جريس شحادة الشرح عن تاريخ بناء الكنيسة وقصة البناء وكذلك زيارة مكتبة " دير الاقباط " ليتزود المؤمن بايقونات ومسابح الصلاة لوالدة الاله وغيرها من الرموز الدينية حيث يحظى الاستاذ يوسف لمعاملة خاصة في المكتبة لمعرفته قدس الاب المسؤول.
من بعدها زار البعض دير السريان حيث يتميز بايقونة والدة الاله العجائبية التي بحسب التقليد الكنسي الشريف تمت رسامة والدة الاله على يد لوقا الانجيلي. وكما افادنا الاستاذ يوسف ان الجمعية قد وزعت ايقونة العذراء العجائبية ونشرت تاريخ الدير والكنيسة.
كانت زيارة حرة للبلدة القديمة مغادرينها لبيت لحم في ساعات المساء لاستلام الغرف الاستراحة.
في صباح يوم الاربعاء { 29 كانون1 للعام 2010 } زارت الجماعة دير الكريميزان في بيت جالا ومن ثم دير اللاتين في بيت جالا حيث التقى مدير عام الجمعية والمسؤول عن الدير.
كانت زيارة كنيسة المهد ومغارة الحليب ومن بعدها جولة حرة في رحاب بيت لحم.
بعد مغادرة بيت لحم باتجاه القرية والصلاة في الباص من قبل مدير الجمعية يوسف جريس شحادة وصلاة السفر وتسابيح ميلادية، وزّعت الجمعية {كما معتادة ان تفعل في كل رحلة دينية } كُتيِّب صلاة لوالدة الاله تحت عنوان:" مديح لوالدة الاله الشافية من السرطان "وبالاضافة للانجيل المقدس بحجم صغير كحامل للمفاتيح ليكون الانجيل المقدس رفيق كل مسافر وليبارك كل بيت يحمله.
الرحلة الدينية القادمة "من وحي الفصح المجيد "ستكون في شهر أوَّل نيسان القادم { 2011 }.
نتمنى للجميع ميلادا مباركا للجميع "فالمسيح وُلد مجّدوه ". آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ،.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.almohales.org
 
رحلة من وحي الميلاد لبيت لحم_ يوسف جريس شحادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: كنائس بغديدا :: الروحانيات-
انتقل الى: