منتديات بغديدا ملتقى ابناء شعبنا المسيحي (لنعمل من اجل وحدة شعبنا)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امسية تراتيل _جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف جريس شحادة
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 62
العمر : 58
السٌّمعَة : 0
النقاط التي حصلت عليها : 13119
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: امسية تراتيل _جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة    الأربعاء 1 ديسمبر - 20:36:19

كنيسة السيد المسيح الواحدة _ كفرياسيف
جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة
" هل فيكم مسرور فليرتل. من يرتل يصلي مرتين "
غّصّت كنيسة القديس جوارجيوس للروم الاورثوذكس في كفرياسيف وذلك بناء على دعوة الجمعية وضمن نشاطاتها في القرية وخارجها لامسية تراتيل دينية من وحي ميلاد الرب بالجسد وهذا الحضور المميز في الكم والكيف شهد له الجميع.
استهلّ اللقاء قدس الاب عطا الله مخولي كاهن الكنيسة والذي يقف دوما مع العمل الجماعي وداعما لمثل هذه النشاطات، فرحّب بالحضور الكريم شاكرا من عَمِل على ترتيب وتنظيم هذه البرامج التي تقرّب المؤمن من الكنيسة والكنيسة للمؤمن، فاشاد بهذا النشاط{بمبادرة جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة} حيث كان اللقاء الاول في اواسط تشرين الاول تحت عنوان" الاعياد السيدية " وهذا اللقاء بمثابة ندوة حول الكتاب آنف الذكر وكذلك لقاء اليوم واللقاءات القادمة في 2010 -12 _8 محاضرة حول القداس الالهي للاستاذ ميخائيل بولس وتتوحور المحاضرة حول مبنى القداس وهل يجوز تغيير التقويم او حذف او اضافة للنصّ؟ واللقاء الذي يليه في 2010 _12 _15 حول "المناولة الالهية _الافخارستيا " للدكتور منير توما وترتكز المحاضرة حول قضية استحقاق المناولة ومعناها وعدد المرات المسموح بها بتناول جسد الرب المقدس ودمه المقدس في اليوم الواحد الخ من تساؤلات.
اشترك في امسية الترتيل البيزنطية وهكذا يجب ان يكون: الحفاظ على النمط البيزنطي الاصيل القويم وليس السعي وراء التحوير والتزييف وباختلاق الحان. ابدعت جوقة كنيسة القديس جوارجيوس للروم الاورثوذكس في الترتيل والصوت الواحد المنبثق من حناجر عديدة ويستمتع السامع والمصغي للاصوات المنبثقة من حنجرة واحدة وكذلك التراتيل الفردية من الاخت ناديا سرور ذات الصوت الرائع، والاجمل هو الاداء السليم الصحيح بحسب اللحن البيزنطي الاصيل لان الصوت ، نعمة من عند الرب وجمال هذا الصوت او ذاك لهو امر نسبي لا جدل فيه ولكن الاداء السليم الصحيح له المعايير والقوانين.
كذلك رتّل الاخ نبيل عوض بشكل فردي وطرب الحضور لادائه الجميل والاخ فرح فرح مرنما باللغة اليونانية واللحن السليم والاخت رزان بولص الرزينة بصوتها وادائها.
ان المرتلين جميعا ابدعوا بتمجيد الرب باقتراب ميلاده بالجسد ومن الجدير الذكر ان هذه الجماعة المرنمة بفرح وسرور وتهليل الرب دوما ملبية دعوة الجمعية لاحياء مثل هذه الامسيات وليست هذه المرة الاولى التي تقيم الجمعية مثل هذه الامسية وبالتنسيق مع قدس الاب عطا الله مخولي والجوقة والاخت فادية بدات الجمعية من اليوم بالتحضير للبرامج المستقبلية وسيتم نشرها في وقت لاحق.
لا يسعني الا ان اتقدم بجزيل الشكر والامتنان للحضور الكريم الذي بالغم من انشغاله اليومي لبى الدعوة وحضر وكذلك لجوقة كنيسة القديس جوارجيوس للروم الاورثوذكس للتحضير والتنسيق وللاخت فادية سرور لحضورها وللاخ نبيل عوض على تحضيره ما يلزم من تنسيق وعمل والاخت رزان للاداء الرائع.
وفي الختام شكر قدس الاب عطا الله مخولي جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة على عملها ونشاطها الدائم في بلادنا وعلى انجازاتها الرائعة متمنيا المزيد من العطاء والعمل.
" ما احلى ان يجتمع الاخوة معا"
يوسف جريس شحادة
مدير الجمعية
والموقع
www.almohales.org
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.almohales.org
 
امسية تراتيل _جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: كنائس بغديدا :: التراتيل و الجوقات-
انتقل الى: