منتديات بغديدا ملتقى ابناء شعبنا المسيحي (لنعمل من اجل وحدة شعبنا)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احداث كنيسة سيدة النجاة_يوسف جريس شحادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف جريس شحادة
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 62
العمر : 58
السٌّمعَة : 0
النقاط التي حصلت عليها : 13419
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: احداث كنيسة سيدة النجاة_يوسف جريس شحادة   الإثنين 8 نوفمبر - 18:58:35

يا سيدة النجاة
"لا تخافوا من يقتل الجسد"
"ربِّ ثبّت قلبي المتزعزع على صخرة وصاياك لأنّك انت وحدك قدوس وربّ"

يوسف جريس شحادة
www.almohales.org
غطّت احداث "كنيسة سيدة النجاة " في اواخر الشهر المنصرم{ تشرين الاول }، اغلبية المواقع الالكترونية والصحف المكتوبة وكُتب الكثير عن هذه الحادثة القذرة، وقد ورد في الكتاب المقدس " من ثمارهم تعرفونهم " ولنا ان نضيف " من اعمالهم تعرفونهم".
منذ نشوء المسيحية، وهي تُحارب ونُلاحَق وتُطارد، وسجّل التاريخ تلك الاحداث في مدّونات ضخمة من قتل وذبح ونشْر وها نحن الان في المشرق وكاننا نعود لتلك الحقبة الزمنية { تنويه: ليس المقصود بالمشرق كل الشرق ولا تعميم بالقول ابدًا فهناك الدول التي تمارس فيها جميع الطقوس الدينية المسيحية بشكل حرّ وبدون أي قيد او شرط ان كان من بناء كنيسة او ترميمها دون اذن}.
وكأننا اليوم نشهد لما كتبه البشير يوحنا على لسان الرب، قبل الفي عام تقريبا:" إنهم سيخرجونكم من المجامع بل ستاتي ساعة يظن فيها كل من يقتلكم انه يقرّب لله قربانا. وانما يفعلون هذا بكم لانهم لم يعرفوا ابي ولم يعرفوني".
و من تعاليم ربّنا { متّى البشير }:" فإذا قدّمت قربانك الى المذبح وذكرت هناك ان لاخيك عليك شيئا فدع قربانك هناك امام المذبح وامض اولا فصالح اخاك وحينئذ ائت وقدّم قربانك". فكيف يتجاسر من هو على شكل انسان ان يقتل في بيت الربّ؟ وبحسب أي تعاليم؟ وشريعة وناموس؟!
ويضيف رب المحبة والسلام والتعليم السامي :" فكلّ ما تريدون ان يفعل الناس بكم فافعلوه انتم بهم. فإنّ هذا هو الناموس والانبياء". والتساؤل:
هل هذه التعاليم تناسب المشرق؟{ ليس بتعميم لجميع دول الشرق}.
وماذا يعلّمنا لوقا البشير:" فانكم ان احببتم مّن يحبّكم فأيّة منّة لكم؟ فان الخطاة يحبون من يحبهم". فهل هذه التعاليم السامية الراقية تتناسب مع قتلة اقذار؟!
لا بل يضيف رب الكون :" احبّوا اعداءكم واحسنوا الى مَن يبغضكم" فأين هم هؤلاء الحثالة من هذه القيم السامية النبيلة؟ وهل لهم من تعاليم؟
وهذه النصوص اخي المؤمن المسيحي هي العزاء والرجاء عند رب التسامح وسيّد الكون:" اما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم واحسنوا الى من يبغضكم وصلّوا لاجل من يسيئون ويضطهدكم".
وأكثر من هذا فالرب المحب يعلّمنا:" ومتى قمتم لتصلّوا فان كان لكم على احد شيء فاغفروا له لكي يغفر لكم ايضا ابوكم الذي في السموات زلاتكم".
وما ناموس وقانون وشريعة هؤلاء الاوباش؟ ان كان كذلك.
" فطوبى للرحماء فانهم يرحمون. وطوبى للودعاء فانهم يرثون الارض.
هذه تعاليم ديننا المحب فيعلمنا رسول الامم:" احذروا ان يكافىء احد آخر على شرّ بشرّ بل اقتفوا الاحسان بعضكم الى بعضٍ والى الجميع".
فهؤلاء القتلة هم ": ابناء ابليس " ليس لانهم تغيّروا لطبيعة ابليس انما لانهم يمارسون اعماله. ويا اولاد الافاعي هل نراكم تهربوا من غضب الرب.
هذه نقطة في محيط ومن محيط تعاليم رب التسامح وابن البشر وابن الله.
ولا بد هنا من تساؤلات:
+ لماذا يُضطهد ويُطارد ويُلاحق المسيحي في المشرق { في بعض الدول وليس بهذا تعميم} .
+ ما هي مسؤولية رجال الدين { البطاركة والاساقفة والكهنة}.؟وهل يقتصر على الشجب والاستنكار؟!
+ ما مسؤولية السلطة المركزية بتدني وضع المسيحيين في بعض دول الشرق؟
" يا من هي اكرم من الشيروبيم وامجد بلا قياس من السيرافيم،يا من ولدت الله الكلمة ولبثت بتولا،انك حقا والدة الاله اياك نعظم.انت يا والدة الاله رجاء اليائسين ومعونة المحاربين ونصيرة مستعدة للمسارعين اليها وملجا جميع المسيحيين. ايتها الصالحة انك تنصرين كل الملتجئين بايمان الى ذراعك المقتدرة فانه ليس لنا نحن الخطأة الرازحين تحت كثرة الزلات وسيط دائم لدى الله في الاخطار والضيقات سواك يا ام الله العليّ.لذلك نجثو لك، فانقذي عبيدك من كل شدة يا نصيرة المسيحيين لا تخذلينا".
آمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.almohales.org
like as a ship
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 34
السٌّمعَة : 3
النقاط التي حصلت عليها : 16025
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: احداث كنيسة سيدة النجاة_يوسف جريس شحادة   السبت 20 نوفمبر - 21:46:07

الف رحمة ونور على شهدائنا .. يارب شوكت يوكف نزيف الدم . وبأي ذنب تقتل النفس التي حرم الله ؟ اتمنى ولو القليل من العزاء بهاي كلماتي لعوائل الشهداء صبركم الله على مصابكم واجركم ان شاء الله في ميزان حسناتكم والجنة لابطالكم ...
لاحول ولاقوة الابالله العلى العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.iraqstar.com
 
احداث كنيسة سيدة النجاة_يوسف جريس شحادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اخبار بغديدا :: اخبار متنوعة غير متخصصة-
انتقل الى: