منتديات بغديدا ملتقى ابناء شعبنا المسيحي (لنعمل من اجل وحدة شعبنا)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبر وتعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hannani Maya
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 80
العمر : 75
السٌّمعَة : 0
النقاط التي حصلت عليها : 15436
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

مُساهمةموضوع: خبر وتعليق   الأحد 12 سبتمبر - 16:48:36




العراق يدفع 400 مليون لأمريكيين "أسيئت" معاملتهم



بغداد ـ العرب أونلاين ـ قال مسؤول امريكي ان العراق وافق على دفع تعويضات مالية لعدد من الاميركيين الذين لحقت بهم اضرارا خلال حرب الخليج الثانية العام 1991.

واضاف المتحدث باسم السفارة الاميركية ديفيد رانز ان "اتفاقا وقع بين بغداد وواشنطن في الثاني من ايلول/ سبتمبر" بهذا الخصوص.

ووقع الاتفاق وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري والسفير الاميركي جيمس جيفري.

الا انه لم يكشف قيمة التعويضات.

لكن صحيفة "كريستشان ساينس مونيتور" ذكرت ان العراق مستعد لدفع نحو 400 مليون دولار.

من جهتها، اكدت وزارة الخارجية العراقية "التوقيع على اتفاقية بين البلدين لتسوية عدد من المطالبات القانونية لمواطنين اميركيين موروثة عن النظام السابق كاجراء قانوني يهدف الى حماية الاموال العراقية في الخارج".

وتقدر هذه المبالغ الموجودة في صندوق بعشرات المليارات من الدولار.

واضافت الوزارة على موقعها الالكتروني ان الاتفاق هدفه ايضا "التمهيد للترتيبات التي ستخلف صندوق تنمية العراق تمهيدا للخروج من احكام الفصل السابع".

وفرضت الامم المتحدة القرار الرقم 661 الذي يتضمن عقوبات على العراق بعد غزوه الكويت، وتم رفع العديد منها بعد العام 2003، لكن ما زال هناك حظر على السلاح بالاضافة الى قيود على تحريك الاموال.

وقد ارغم مجلس الامن العراق على دفع 5% من عائداته النفطية لصندوق تابع للامم المتحدة كتعويضات.

وتلقى الصندوق طلبات تعويض قدرها 368 مليار دولار، الا انه اقر 52 مليار دولار فقط بينها نحو 39 مليارا للكويت، وذلك استنادا الى ارقام من الكويت ومن الصندوق.

وذكرت الامم المتحدة اخيرا ان العراق دفع ما مجموعه 30,15 مليار دولار كتعويضات حرب للكويت وتبقى نحو 22,3 مليار دولار يتوجب دفعها.

وتريد بغداد ان يقر مجلس الامن بحقيقة انها لم تعد تمثل تهديدا على الامن الدولي وهو مبرر العقوبات.cxir24x






Alarab Online. © All rights reserved.

خبر وتعليق
::::::::::::::::



ألا تخجلون أيها القابعون في المنطقة الخضراء الذين تسمون أنفسكم بحكومة العراق الدم قراطية حينما تبصمون بالعشرة على كل ما يطلبه منكم أسيادكم الأمريكان الذين جاءوا بكم على ظهور دباباتهم وطائراتهم في التاسع من نيسان الأسود عام 2003 , فأذا كان تعويض بعض الأمريكان أسيئت معاملتهم من قبل العراقيين ,, 400 ,, مليون دولار فكم من مبلغ يجب أن يدفعه الأمريكان للعراقيين ثمن ما أقترفوه من جرائم بحق وطنهم الذي غزوه وأحتلوه دون أي مسوغ فانوني أو قرار دولي من ما يسمى بالأمم المتحدة وهي منظمة أمريكية بكل معنى الكلمة وفعلوا ما فعلوه بشعبه من قتل وتشريد , والأرقام لمنظمات المجتمع المدني الموثوق بها تشير الى ملايين القتلى والمهجرين والأرامل والأيتام والسجناء في سجون الأحتلال وحكومة العملاء وغير ذلك من نهب حضارة وثروات وكل ما يمت بصلة الى دولة العراق ,, بلاد الرافدين ,, أن تصرفاتكم هذه تؤكد بأنكم لستم الا عصابات من شذاذ الآفاق همكم الوحيد التعاون مع المحتلين المجرمين الأمريكي والفارسي للأنتقام من العراق دولة وشعبا والثراء من السحت الحرام , ولكن سيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون , فساعة الحساب أتية لا محالة أن عاجلا أم اجلا طالما هنالك شعب يعيش في العراق , فالتاريخ يقول ... الشعوب لا تموت أبدا , فرجال المقاومة الوطنية العراقية الباسلة وبكل فصائلها يلقنون المحتلين والعملاء دروسا قاسية منذ 11 / 3 / 2003
والى يومنا هذا وحتى تحقيق النصر المؤزر وتحرير العراق من رجس الأحتلال والعملاء , وأن غدا لناظريه قريب بأذن الله عز وجل .
.



عاش العراق حرا مستقلا وموحدا

عاشت المقاومة العراقية الباسلة بكل فصائلها ومسمياتها

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار الأكرم منا جميعا

والخزي والعار للمحتلين المجرمين وعملائهم من الخونة والمرتزقة وشذاذ الآفاق

البيت الآرامي العراقي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ankawa.com
like as a ship
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 34
السٌّمعَة : 3
النقاط التي حصلت عليها : 16025
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: شكرا على الخبر   الإثنين 13 سبتمبر - 5:11:49

اسئل الله ان يرفع الظلم عن كل المظلومين في كل بقاع الارض وخصوصا العراق ابناء شعبي .. ما نعانيه اليوم كله نتيجة الممارسات الخاطئة والفاشلة لكل من حكم العراق .. لااريد ان اطيل في التعليق لان الجدال في السياية عقيم! ولكن اقول كفانا شعارات ولنوحد عراقنا من خلال الحب الصادق ومن خلال صفاء النفوس الذي بدء يتلاشى شيئا فشيئ,الشعوب العربية شعوب مسكينة لانها تصفق للجميع وتهتف للجلاديين مع الاسف .. من احب الشعوب على نفسي هو الشعب الفرنسي شعب عظيم واعي ومثقف لم يستطع جاك شيراك ولا دومنيك دو فيلبان بفرض ارادتهم على الشعب الفرنسي .. اتمنى ان يولد فولتير وجان جاك روسو من جديد ولكن المشكلة من سيستمع لهم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.iraqstar.com
 
خبر وتعليق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اخبار بغديدا :: اخبار متنوعة غير متخصصة-
انتقل الى: