منتديات بغديدا ملتقى ابناء شعبنا المسيحي (لنعمل من اجل وحدة شعبنا)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتائج مؤتمر شهداء غزوة الموصل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير اسطيفو شبلا
مشرف مراقب


ذكر
عدد الرسائل : 127
العمر : 68
السٌّمعَة : 0
النقاط التي حصلت عليها : 19226
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

مُساهمةموضوع: نتائج مؤتمر شهداء غزوة الموصل   السبت 18 أكتوبر - 6:46:27

نتائج مؤتمر شهداء غزوة الموصل
سمير اسطيفو شبلا


نعم يا قادة يا كرام! دماء شهدائنا تناديكم بلغة جديدة تعبر عن مكان وجودهم اليوم في اعالي المجد، ان التخاطب بين ساكني الذرى وملتحفين برداء السمو، وبين الذين كانوا بالأمس قادتهم ورؤسائهم السياسيين والدينيين! انه في هذا اليوم عُقِدَ اجتماع موسع بين شهداء الموصل وشهداء العراق! وكان من ضمن جدول الاعمال هو الاجابة على السؤال التالي : من المسؤول عن غيابنا عنكم؟ وهل يذهب دماء شهداء شعبنا سداً كما حدث في السابق؟ وبعد نقاش هادئ وممارسة ثقافة الحوار بشكلها الحضاري التسامحي! التي لا يعرف ممارستها بعد ساستنا الحاليين، لعدم وجود عندهم اية خبرة عملية بهذا الاتجاه، سوى شذرات هنا وهناك، ولكن نشهد بالله ان خبرتهم كبيرة جداً جداً كتابة وقراءة وموعظة حول الحوار والتسامح والسماح والمحبة والحب! عليه توصل دم الشهداء الصارخ في الاجتماع الموسع على ما يلي :--------------------

رئاسة المؤتمر
في بداية المؤتمر طلب الحاضرين بالاجماع من الشهيد الأسقف بولص رحو أن يجلس على كرسي رئاسة! وما كان منه الا ان ينتفض غاضباً ويقول بصوت جهوري : ايها الأحبة وجب علينا ان نغير ما في نفوسنا كل عمل نقوم به يكون سبباً في تألم طفل! لاننا رأينا ولمسنا كيف يكون الألم! وكل ممارسة تكون سبباً في غياب الراعي لرعيته! كون من بيننا اليوم من كان ضحية ترك القائد لرعيته! والجلوس على كرسيه لحين فوات الاوان!


لنمحي ايها الكرام كلمة (الديكتاتورية – العنصرية – المذهبية – المصلحة – الدولار – القوة – الحكم - السياسة - الفرقة – التسمية) هل تعرفون لماذا؟ لاننا من جذر واحد، وبعد ان رأى المؤتمرين التطبيق العملي للغة الحوار بعد تنظيف الفكر قبل القلب من لغات (التخوين – ادعاء الحقيقة – الفرع والاصل – الدين والسياسة – المصالح الحزبية – التشبث بالكرسي على حساب دمائنا – الاوامر – الاقوال والشعارات لخداع الشعب – قتلنا لتمرير اجندة سياسية – طمس الحقيقة،،،،) قرروا ما يلي : --------------------

قرارات المؤتمر


1- رفض،،،، بولص رحو أن يكون رئيس المؤتمر! بل اقترح ان تكون هناك رئاسة جماعية (مجلس رئاسي) كل عضو رئيس في اختصاصه!

يشاركه في الرئاسة كل من : شموئيل خوشابا (اثوري) ومجيد هدايا (سرياني) وواركيس الطون (ارمني) وفارس ايشو (اشوري) وخالد السماك (مسيحي) (امين سر الرئاسة) : واصدرت المراسيم التالية :



آ- يُعين رامي بطرس (كلداني) وزيراً وزيراً للمالية كونه الأكفأ وله خبرة 35 سنة في هذا المجال، ويُشهد له بالنزاهة والامانة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



ب- يُعَين شليمون دنخا (آشوري) وزيراً للحربية والدفاع لكفائته العالية وخبرته الطويلة (38سنة) في الذود عن تراب الوطن والدفاع عن الامة! ولم ينهزم قط من اية معركة! بل واجه المصائب والشدائد والاضطهادات بروح القائد المسيحي الحقيقي! وتم قبوله من بين ثلاث مرشحين آخرين!!!!!!!!!!



ج – يُعَين مجيد خضر (سرياني) وزيراً الصناعة والمعادن! بعد منافسته لأربعة من زملائه من الطوائف والمذاهب الاخرى!!!!!!!!!!!!!!!!!!



د- يُعين وارتان كربيت (ارمني) وزيراً للنفط والطاقة لخبرته الطويلة (36سنة) وكفائته النادرة ونزاهته في التعامل مع الشركات الاخرى وخاصة عند توقيع العقود! تنافس مع اثنين من اخوته!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



ه- يُعين نزهت صليوا (آثوري) وزيراً للتربية والتعليم، لكفائته وخبرته الطويلة (40عام) في التعليم والتدريس والبحوث! نجح في التنافس من بين 5 من زملائه! وقد فاز عنهم بسبب اضافي الا وهو "يعبر سقف الشعب والامة أعلى من سقف حزبه ومنظمته ومدينته"!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



و- تُعين لجنة من أربعة أعضاء بدرجة وزير دولة لمتابعة نشاط الوزارات كافة! وتصويب الاخطاء! وترفع تقارير الى مجلس الرئاسة بالتجاوزات! وان تكررت يُطرح الموضوع للإستفتاء الشعبي عند تعيين وزير بديل!!!!!!!



2- قرر وزير المالية تعيين ،،،،رغيد كني وغسان بيداويد وخالد ساكو ونزهت صليوا ودانيال يوخنا! مع ممثل عن حقوق الانسان، وممثل عن منظمات المجتمع المدني، يشكلون جميعاً لجنة لبيت المال المسيحي! وكان قرارها :



(يمنع تسليم التبرعات الى رجال الدين مهما كانت مناصبهم كأفراد، وكذلك السياسيين ومسؤولي ورؤساء الاحزاب والمنظمات والجمعيات)



(تُسَلم تبرعات الحكومات ومنظمات وافراد – الى لجنة بيت المال مع وصل بالاستلام، ووصولات الصرف بعدئذ)



(عند صرف اي مبلغ يُوقع على الشيك ووصولات الصرف من قبل ثلاثة مشهود لهم بالنزاهة! على شرط ان لا يكون احدهم من اقرباء "القائد")



3- يقوم رجال الدين (الكلدان والاشوريين والسريان) كل على حِدى في تعليم الدين المسيحي والتعاليم والمبادئ والاخلاق التي نطق بها ومارسها يسوع المسيح! كل في كنيسته الخاصة مع الاحتفاظ بعاداتها وتقاليدها وطقوسها! مع وجوب عدم التدخل بالشؤون السياسية وعمل الوزارات!



4- قررنا دمج الأحزاب الكلدانية والاشورية والسريانية الى (حزبين فقط + منظمة مدنية لكل مكون) على ان يكون سقف وحقوق الشعب والامة فوق الجميع! ومن يُخالف ذلك، يُقَدم الى المجلس الحواري – التصالحي المشكل لهذا الغرض! وتكون قراراته قابلة للطعن مرة واحدة فقط وامام الشعب!!!!!!!!!!!!!!!!



5- تلغى كافة الاوامر والصلاحيات الدكتاتورية! والتي يعتبر الشعب مثل الجنود! وعلاقته مع ضابطه في الوحدة العسكرية! علاقتنا من اليوم علاقة شراكة واخوًة مع الجميع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

6- نداء الى الاخوة الكهنة الذين تركوا كنيستهم لأي سبب من الاسباب! الالتحاق فوراً ببيتهم الأبوي، لان كل شيئ تغير واصبحنا ملح الارض حقاً



7- نترك هذا الرقم لأخوتي وزملائي واساتذتي ليكملوا معنا بناء البيت المسيحي، لان كل جزء من البناء يحتاج الى خبرة واختصاص! هل ممكن للمهندس الكهربائي ان يقوم بدور عامل البناء او فني مجاري، هذا هو واقعنا اليوم، لذا نتقدم خطوة ونرجع خطوتين ونصف، واود ان اشير اضافة احد الاساتذة على هذه الفقرة بقوله :



آ- وجوب اخذ رأي شعب المنطقة بشخص الأسقف المرشح لرعيته
ب- ،،،،،،،،،،، هو لاقتراحاتكم ايها الشرفاء والطيبين
ج- ،،،،،،،،،،،،،،
د –،،،،،،،،،،،،،
نتمنى لكم تطبيقات عملية لمقررات مؤتمر شهدائنا الأبرار، عسى ولعل أن نساعد في رفع الغشاوة من امام عيوننا، ، انها صرخة من دماء الأبرياء بوجوهكم الخائفة من حساب الله والشعب!
ملاحظة مهمة جداً : هناك رسالة موقعة بالدم وصلتنا من مقر المؤتمر تقول :
الى شعبنا في الارض – العراق – الموصل
لتكن كل قطرة من دمائنا فداءاً لوحدتكم والتئامكم وتفاهمكم وتصالحكم
والا نحن الذين ننظر الى كل خطوة من خطواتكم المصلحية، بريئين منكم ومن اعمالكم الى يوم القيامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتائج مؤتمر شهداء غزوة الموصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الادب و الفنون :: منتدى الكتاب-
انتقل الى: